نجل الفنان اليمني حسن علوان يكشف سبب وفاته

- ‎فيأخبار اليمن

توفي الفنان اليمني حسن علوان الذي المشهور بـ”الشيخ طفاح” في دوره الرئيسي في المسلسل الرمضاني الشهير “همي همك”، اليوم الاثنين 15 يونيو 2020، في مدينة إب وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية وناشطون ان الفنان اليمني حسن علون تعرض لجلطة، نقل على اثرها للمستشفى وفارق الحياة هناك.

وأكد الخبر نجل الفنان علوان الذي قال ان والده أصيب بجلطة أمس الأحد، وكان قد أجريت له عملية قلب سابقة قبل أربعة أشهر.

ونعى الكثير من الفنانين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، الفقيد حسن علوان المشهور بـ “الشيخ طفاح” الذي مثل دوره في أحد مسلسلات الدراما اليمنية لخمسة مواسم في وقت سابق.

والفنان علوان (مواليد 1962) ممثل وفنان ومخرج مسرحي من أبناء محافظة الحديدة، بدأ مشواره الفني كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني بصنعاء، وكانت له أغنية باللهجة التهامية “عطاء ورب وكريم” والتي لاقت رواجا كبيراً في التسعينيات.

كما شارك في عدة مسلسلات ومسرحيات يمنية، لكن المنعطف الأبرز في مسيرته المهنية كانت في تجسيد شخصية “الشيخ طفاح” في المسلسل اليمني الشهير “همي همك”، الذي عرض لخمسة مواسم، حيث أكسبه شهرة وتعرف عليه الجمهور أكثر عبر هذه الشخصية.

وتحفل مسيرة حسن علوان بمشاركة غزيرة من الأعمال الفنية، وقد عمل كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني في صنعاء وشارك في العديد من الفعاليات محلياً وعربيا، ودخل مجال الفن قبل التمثيل، كما كان له أغنية باللهجة التهامية (عطاء ورب وكريم) والتي لاقت رواجاً كبيراً في ذلك الوقت (أيام التسعينات).