التخطي إلى المحتوى
ليفربول يُتوج بطلاً للدوري الانجليزي بعد 30 عاماً من الغياب !

اليكم قصة ليفربول والدوري الانجليزي في اخر 30 عام : في الـ28 من أبريل 1990 احتفل ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي رقم 18 ليواصل جلوسه على العرش بصفته أكثر المتوجين بلقب المسابقة.. وانطلق الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد “بريميرليج” في عام 1992 ويبدو أن لعنة حلت على الحُمر.

حيث انه منذ عام 1990 لم يذق ليفربول طعم التتويج بالدوري سواء بمسماه القديم أو الجديد.

فقد كان قريبا في عام 2009 ولكنه خسر اللقب لصالح غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي وصل لقبه رقم 18 ليعادل الفريق القادم من ميرسيسايد.. وفي النهاية خسر الدوري بفارق أربع نقاط فقط.

مجدداً ايضاً كان قريبا في عام 2014 لكن انزلق ستيفن جيرارد أمام تشيلسي ثم سقط الفريق في فخ التعادل مع كريستال بالاس وفقد اللقب لصالح فريق آخر من مانشستر لكن تلك المرة كان مانشستر سيتي.. وفي النهاية خسر ليفربول الدوري بفارق نقطتين فقط.

وللمرة الثالثة ايضاً كان قريباً في الموسم الماضي وخسر الدوري مجددا لصالح مانشستر سيتي.

والفارق كان نقطة وحيدة فقط على الفوز باللقب.

وبعد كل هذه المعاناة , ليفربول اليوم بطل الدوري الإنجليزي للمرة الـ19 بشكل عام وللمرة الأولى له في عهد بريميرليج بشكل خاص.
وتوج ليفربول بلقبه التاسع عشر في تاريخه، والأول منذ 30 عاما و58 يوما، ليقلص الفارق إلى لقب واحد فقط بينه وبين مانشستر يونايتد “الشياطين الحمر” صاحب الرقم في عدد مرات الفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويليهما أرسنال في المرتبة الثالثة برصيد 13 لقبا.