منوعات

وادي الحيتان في مصر, بقايا حيتان عمرها 40 مليون عام!

من المعلوم ان مصر تتمتع بالعديد من المواقع الطبيعية، ولكن على بعد 150 كيلومتراً جنوب غرب القاهرة، يكمن أكبر وأهم موقع في العالم لحفريات الحيتان، وهو وادي الحيتان بمحافظة الفيوم.

وهذه الحفريات بوادي الحيتان تنتمي إلى سلالات منقرضة من الحيتان، مما يدل على تطورها من ثدييات برية إلى ثدييات بحرية على مر العصور.

وفي حوار للمصور مع موقع CNN بالعربية، يقول مدون رحلات السفر بيشوي فايز إنه يجوب أنحاء مصر من أجل توثيق جميع التجارب السياحية حتى يتعرف إليها المصريين ويستمتعوا بها، إلى جانب ترسيخ مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

ويشير فايز إلى أن وادي الحيتان يرجع تاريخه إلى نحو 40 مليون عام، حيث عثر على الكثير من هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش في تلك المنطقة.

بالاضافة الى تميز محمية “وادي الحيتان” بنظام بيئي فريد من نوعه، يحتوي على تكوينات جيولوجية وحفريات نادرة، ومن بينها مجموعة كبيرة من هياكل الحيتان التي يصل عددها إلى 406 هيكل عظمي ترجع إلى 40 مليون عام، بحسب موقع الهيئة العامة للاستعلامات.

ويصف فايز الوقوف أمام رفات الحيتان القديمة بالمنظر المهيب، إذ تظهر الحفريات وجود أرجل للحيتان قبل تطورها منذ 40 مليون عام، بحسب ما قاله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق