التخطي إلى المحتوى
وفد مجلس تهامة يلتقي نائب السفير البريطاني لدى اليمن
تهامة برس | متابعات خاصة |
في إطار اللقاءات التي يقوم بها وفد مجلس تهامة الوطني في العاصمة السعودية الرياض مع المعنيين بالملف اليمني من المسؤولين اليمنيين ومن الدول الشقيقة والصديقة التقى وفد تهامة الوطني نائب السفير البريطاني لدى اليمن السيد سيمون سمارت.
وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من قضايا تخص تهامة منها  تعثر تنفيذ اتفاق السويد والحلول العملية من وجهة نظر أبناء تهامة بالاضافة إلى حالة الوضع الإنساني والكارثي في تهامة (النازحين – زراعة الحوثي للألغام – الحالة الإنسانية في تهامة_المرتبات وغيرها، وكذلك الحلول المستقبلية ورؤية أبناء تهامة لأي تسوية قادمة ومن ذلك ( اتفاق الرياض- وأي تسوية قادمة).
وثمن الوفد الجهود التي تبذلها الممكلة المتحدة لحل الكارثة البيئية التي من الممكن ان تتسبب بها الناقلة العائمة صافر.
واثنى الوفد على الجهود التي تبذلها الممكلة المتحدة في الدفع باستقرار اليمن وانهاء الحرب القائمة وإنهاء المعاناة التهامية التي تزداد يوماً بعد يوم.
واكد الوفد على أن  أي اتفاقات قادمة او تسويات نحو الحل الشامل ما لم تؤسس بشكل صحيح وعلى جذر المشكلة ستنقلنا إلى جولة من الصراع القادم واذا ما غابت عنها الشراكة الحقيقية لأبناء تهامة في صنع حلول السلام القادمة.
من جهته رحب نائب السفير البريطاني بوفد مجلس تهامة الوطني وشكرهم على ما يقومون به من التعريف بموضوع تهامة ومعاناتها وأن مثل هذه اللقاءات تنقل الصورة الصحيحة كما نقل للوفد ارتياحه لما طرح من جهتهم.
حضر اللقاء رئيس الوفد الشيخ أحمد الهبل والشيخ محمد الصبار – وكيل محافظة حجة والاستاذ محمد السمان والدكتور عثمان العيدرس والشيخ طارق ابراهيم الفقير والشيخ محمد الجبلي.