3 أغسطس، 2020 - 11:51 صباحًا
تهامة برس
أخبار إقليم تهامة

وفد مجلس تهامة الوطني يلتقي رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني

تهامة برس | الرياص/ خاص |

استعرض وفد مجلس تهامة الوطني عدد من القضايا والملفات الخاصة بأبناء تهامة والتي تستدعي الاهتمام بها واتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجتها.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء الوفد برئاسة الشيخ احمد الهبل بالشيخ سلطان البركاني أمس الجمعة في العاصمة السعودية الرياض في إطار سلسلة من اللقاءات والمباحثات التي يجريها وفد مجلس تهامة مع المسؤولين والمعنيين في الحكومة الشرعية.

ووضع الوفد بين يدي رئيس البرلمان جملة من الملفات الشائكة المتعلقة بمعاناة تهامة وأبناءها وفي مقدمتها الوضع الإنساني والكارثي في تهامة سواء فيما يتعلق بالنازحين أو ما يتعلق بضحايا الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وأصبحت تمثل خطراً قاتلاً يهدد حياة آلاف الأسر من ابناء تلك المناطق.

وأشار الوفد إلى أن معاناة أبناء تهامة لا تقتصر فقط على جرائم مليشيات الحوثي فقط وإنما هناك أيضا  الوضع الصحي والغذائي اللذان يفتكان بأبناء تهامة جراء غياب الخدمات الطبية وانقطاع المرتبات ما ينبئ بكارثة حقيقية يتوجب على مسؤولي الحكومة الشرعية الوقوف ازاءها بجد.

كما قدم الوفد رؤية أبناء تهامة للحلول المستقبلية لأي تسوية خاصة استحقاقات أبناء تهامة في مخرجات المباحثات التي تجري في العاصمة السعودية الرياض لتشكيل حكومة جديدة في اطار اتفاق الرياض او ما يمكن ان تفرزه الأحداث الجارية من تسويات قادمة مؤكدا على  أهمية الشراكة الحقيقية لأبناء تهامة في بناء الدولة اليمنية المنشودة ومؤسساتها المختلفة.

وثمن وفد مجلس تهامة الوطني الجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب الرامية إلى معالجة كثير من القضايا الوطنية ومنها قضية تهامة ومعاناة أبناء جراء التهميش الذي طالهم كل هذه الفترة.

من جهته رحب رئيس مجلس النواب بوفد مجلس تهامة الوطني وأبدى اهتمامه وترحيبه بالوفد الذي استمع منه لأهم المستجدات السياسية على المستوى الوطني وخاصة ما يهم تهامة ومعاناتها مذكرا باهمية تهامة وموقعها الاستراتيحي على المستوى المحلي والاقليمي وأهمية شراكتها في أي حلول أو تسويات قادمة.

اترك تعليقا