ابناء مدينة الخوخة يتظاهرون رفضا لمحاولة قوات مدعومة إماراتيا السيطرة على إدارة الأمن

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

انطلقت صباح اليوم الاثنين ،مظاهرة حاشدة في مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة ، دعت لها قيادات عسكرية ومكونات اجتماعية تهامية، رفضا لمحاولة قوات مدعومة إماراتيا تابعة لقوات طارق صالح من السيطرة على إدارة الأمن.

وبحسب مصادر مطلعة فقد ررد المتظاهرون هتافات “تهامة حرة ابية” ، منددين بعمليات الاغتيالات التي طالت ضباط وجنود في ألوية تهامة، والتي تفاقمت منذ تشكيل مليشيات مدعومة اماراتيا في العام 2018 ، في الساحل الغربي واستهدفت العديد من الاحرار والابطال في الوية تهامية.

وكانت الامارات اسندت لهذه القوات الناشئة مهمة قيادتها للعميد طارق صالح ، ومكنته من الكثير من الصلاحيات المطلقة ومنها ، دفع الرواتب والتموين العسكري ، وتشكيل الالوية والكتائب، وشراء الولاءات ، اضافة الى سحب الامارات عتاد عسكري ثقيل من الوية العمالقة والوية تهامة ، التي واجهت مليشيات الحوثي منذ انقلابها وتمكنت من انجاز عسكري كبير في تحرير مساحات كبيرة على امتداد الساحل الغربي منذ العام 2016 امتدادا من رأس العارة مرورا بذباب وباب، المندب والمخا والخوخة والتحيتا والدريهمي واجزاء جنوبية وشرقية من مدينة الحديدة .

هذا واتهمت مكونات تهامية اجندات اماراتية تحاول حرف مسار المعركة من تحرير الحديدة من براثن مليشيات الحوثي الى مراكز نفوذ مكنت مليشيات الحوثي من احتلال الحديدة ، وقيامها بقصف المدنيين في مدينة الخوخة وضلوع هذه القوات في ممارسة عمليات القتل لابناء الحديدة الى وقت قريب.

ويأتي ذلك بالتزامن من عودة العديد من قيادات تابعة لطارق عفاش الى صفوف مليشيات الحوثي ، وهو ما يؤكد ، بأن هذه القوات لاتزال مهامها تثير تساؤلا لدى العديد من ابناء تهامة الذين يرون بانه يجب ان تتوجه الى جبهات صنعاء لتحرير ها من المليشيات الحوثية وابقاء قوات العمالقة والوية تهامة في مهمة استكمال تحرير الحديدة.