التخطي إلى المحتوى
قضية “تهميش” تهامة تعود إلى الواجهة ومجلسها الوطني يطالب برئاسة الحكومة القادمة.. تفاصيل
تهامة برس | خاص |

طالب وفد مجلس تهامة بحصته من تشكيل الحكومة القادمة معتبراً احقيته في رئاسة الحكومة وفقاً لرؤية سلمها الوفد للشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب.

وقال القيادي في مجلس تهامة الوطني الشيخ أحمد الهبل في تصريح خاص لـ”تهامة برس” أن الوفد سلم رئيس البرلمان اليمني رؤية المجلس لمسار العملية السياسية في اليمن إضافة على مطالب أبناء تهامة الاخرى تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في زيارة سابقة قام بها الوفد لرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني في إطار سلسلة اللقاءات والمشاورات التي يجريها الوفد في الخارج.

وأكد المصدر ان الملف الذي سلمه وفد مجلس تهامة الوطني أمس الاحد لرئيس مجلس النواب حمل في طياته “رؤية مجلس تهامة للعملية السياسية في الوطن بالإضافة إلى مطالب أبناء تهامة اشراكهم في العملية السياسية التي يجري بحثها حاليا في العاصمة السعودية الرياض”.

وأضاف المصدر أن “أبناء تهامة يطالبون بتسليم رئاسة الحكومة القادمة لشخصية تهامية، معتبراً ذلك استحقاق مشروعاً جراء التهميش الذي طالها طوال عقود”.

ولفت المصدر إلى أن “مجلس تهامة شكل وفدا من قياداته المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض للقاء المسؤولين في هرم الدولة وقيادة التحالف العربي وسفراء الدول الراعية للسلام في اليمن”.