التخطي إلى المحتوى
وزير الاعلام “معمر الارياني” يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصرية “حسين زين” – تفاصيل اللقاء

التقى وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الاربعاء 22 يوليو 2020، مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصرية حسين زين وبحثا أوجه التعاون في المجالين التلفزيوني والإذاعي.

وخلال اللقاء أشاد الإرياني بالتجربة المصرية في مجالي الإذاعة والتلفزيون والتي شكلت حالة متقدمة ونموذجاً يحتذى في فضاء الإعلام العربي، وتجربة فريدة وغير مسبوقة في المنطقة إذ ساهم التلفزيون المصري في صناعة وتشكيل وعي الشعوب العربية وعرفها بقيم وعادات وتقاليد وحضارة الشعب المصري.

وتطرق الوزير معمر لارياني الى بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين وكيفية تطويرها وبما يسهم في تطوير أداء التلفزيون والاذاعة في اليمن ويعزز من دورهما في نشر الوعي الوطني ومحاربة الافكار الزائفة والمظللة التي تهدف الى هدم مجتمعاتنا وزعزعة الامن والاستقرار فيها.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين مؤسسات الاذاعة والتلفزيون في البلدين لمواجهة الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني، وتوعية المواطن العربي بخطورة المشروع الايراني في المنطقة ونقل صورة للرأي العام العالمي عن اطماع بعض القوى الاقليمية وتهديها لأمن المنطقة وطرق الملاحة الدولية ..

وثمن الارياني الدور المصري في دعم الشرعية الدستورية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومشاركتها الفاعلة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في سبيل استعادة الدولة واسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا، وكذا التسهيلات التي تقدمها لليمنيين المتواجدين فيها والتي هي محل تقدير واحترام كافة الشعب اليمني.

واخيراً تطرق معمر الارياني لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الذي لبى نداء الأخوة وقدم الغالي والنفيس في سبيل وضع حد لطموحات ايران التوسعية في المنطقة واستعادة اليمن الى حضنها العربي.

من جانبه اكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصري على موقف بلاده الدائم والثابت في دعم اليمن ووحدته وامنه واستقراره وسلامة اراضيه بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً الى أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تقضي بتقديم كافة أوجه الدعم لاشقائهم اليمنيين.

وعبر زين عن استعداد الهيئة لتقديم كافة اوجه الدعم المطلوب للمؤسسات الاعلامية اليمنية. وتم الاتفاق على تطوير البروتوكلات السابقة وتوقيعها في اقرب وقت ممكن .

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي والمستشار الاعلامي بسفارة بلادنا في القاهرة بليغ المخلافي .