عربي ودولي

ما حقيقة طرح ضريبة مصدر الدخل ! تعرف على الحقيقة كاملة

مصدر سعودي مسؤول قطع بعدم صحة ما تناقلته وكالات الأنباء العالمية نقلاً عن وزير المالية بخصوص دراسة تطبيق ضريبة الدخل، مؤكداً أن هذا الموضوع ليس مطروحاً للنقاش أساساً.

وقد أوضح المصدر، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية،(الثلاثاء)، أن دراسة تطبيق ضريبة الدخل لم يسبق أن تم نقاشها في مجلس الوزراء أو أي من المجالس أو اللجان الحكومية.

حيث كشف وزير المالية محمد الجدعان أن بيانات شهر يوليو الجاري تبشر بتعافٍ اقتصادي، لكن ما زال هناك الكثير من الضبابية. وتوقع الجدعان، وفقا لـ«بلومبيرغ»، أمس (الأربعاء)، أن تقل نسبة انكماش الاقتصاد السعودي عن النسبة التي توقعها صندوق النقد الدولي عند مستوى 6.8%، وأشار إلى أن الطلب على السياحة في السعودية زاد في يوليو بفضل الطلب المحلي.

واضاف : «نقيّم احتياجات الاقتصاد السعودي وسنقدم الدعم المطلوب لضمان التعافي».

وقال الجدعان في ما يتعلق بصندوق الاستثمارات العامة، : «صندوق الاستثمارات العامة يملك سيولة وفيرة»، مبيناً أن الصندوق ليس لديه تفضيل جغرافي والأمر يتوقف على فرصة الاستثمار. وأوضح أن الإنفاق في الميزانية المعلن في ديسمبر سيظل على الأرجح دون تغيير حتى نهاية العام، لكن مع إعادة التخصيص لبعض القطاعات. وقال الجدعان إن المملكة ستدرس بيع أصول في قطاعات لم تكن تدرس خصخصتها من قبل، مضيفاً أن عمليات الخصخصة ستجلب على الأرجح ما يتجاوز 50 مليار دولار في الأعوام الأربعة أو الخمسة القادمة. ولفت إلى وجود رغبة في طرح بضع شركات بسوق المال لكننا سنطرحها في 2020-2021، وقال: «سننظر أيضاً لخصخصة شركات رعاية صحية وقطاع التعليم»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى