موعد عرض مسلسل بربروس من بطولة ” انجين التان ” بطل مسلسل ارطغرل

- ‎فيمنوعات

قناة “تي آر تي1” (TRT1) أعلنت عن مسلسل تاريخي ضخم يحكي قصة حياة القائد الأشهر في البحرية العثمانية خير الدين بربروس، يتناول انتصارات القائد الذي أطلق على فترة قيادته: العصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وكان قد أعلن رسميا عن قيام الممثل التركي تشاتاي أولوسوي بدور القائد خير الدين بربروس، لكنه غادر أسرة العمل الفني بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) التي أدت إلى تغيير الجدول الزمني للعمل وتأجيله. وأعلنت صحيفة “تقويم” التركية عن احتمالية استبدال الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان به، المعروف بشخصية أرطغرل في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”.

ومن المرجح ان يبدأ تصوير المسلسل في شهر 8 اغسطس القادم وتوقعات بعرضه في شهر “1” يناير من العام القادم 2021 حسب بعض المصادر

من هو خير الدين بربروس؟

ولد خير الدين بربروس عام 1478 في جزيرة لسبوس اليونانية، وكان اسمه خضر ريس، وله 4 إخوة أكبر منه هم إسحاق وعروج وإلياس ومحمد، وأطلق الغربيون على شقيقه عروج ريس اسم “بربروسا” التي تعني “ذو اللحية الحمراء”، وبعدما توفي عروج، ورث خير الدين لقب أخيه وعرف به.

وعرف بربروس بعبقريته الحربية ومعرفته البحرية، فعاشت الإمبراطورية العثمانية ألمع أيامها خلال فترة قيادته للأسطول التركي، حتى أطلق بعض المؤرخين على البحر الأبيض المتوسط “البحيرة التركية”، كما لقب بربروس بـ”أمير البحار” لما كان له من قوة وهيمنة غير مسبوقة خلال فترة الحكم العثماني.