تويتر تقوم بحظر حساب ترامب الابن ! تعرف على السبب

- ‎فيعربي ودولي

شركة تويتر، قالت يوم الثلاثاء، إنها حظرت دونالد ترامب الابن من استخدام حسابه لمدة 12 ساعة، بسبب تغريدة نشرها خالفت سياسة موقعها للتواصل الاجتماعي الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.

وكان الابن الاكبر للرئيس دونالد ترامب قد نشر تسجيلا مصورا يوم الاثنين، لأطباء يتحدثون عن عقار هيدروكسي كلوروكين، قبل أن تحذفه تويتر.

أيضا كل من شركة فيسبوك وموقع يوتيوب قاما بحذف الفيديو، بعد أن حقق ملايين المشاهدات، لانتهاكه قواعدهما الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.

كما عاود الرئيس ترامب نشر تغريدات، الاثنين، تتضمن رابطا للتسجيل المصور، واتهم الطبيب أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، والديمقراطيين، بالحد من استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين، لعلاج فيروس كورونا المستجد
ولكن تم حذف التغريدة التي شاركها ترامب مع متابعيه البالغ عددهم 84 مليونا في إطار الإجراءات التي تطبقها تويتر.

فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وعمل مع 6 رؤساء أميركيين، قال إنه “لن يضلل الشعب الأمريكي تحت أي ظروف”.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الشهر الماضي الغت تصريحها الطارئ باستخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 ، وهو المرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شككت دراسات عدة في فاعليته. ودأب ترامب على التوصية بالعقار وقال إنه استخدمه شخصيا.

وخلال التسجيل المصور روج العلماء لهيدروكسي كلوروكين كعلاج لكوفيد-19 وقللوا أيضا من الحاجة لاستخدام الكمامات في ظل انتشار الجائحة. وأظهر إحصاء مشاهدة التسجيل المصور 17 مليون مرة على فيسبوك قبل حذفه.