منوعات

بعد حادثة صفع مواطن مصري بالكويت , النائب العام المصري يتابع التحقيقات !

مساء الثلاثاء، أعلنت النيابة العامة المصرية، أن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تتابع تحقيقات واقعة التعدي على مواطن مصري بدولة الكويت.

وفي بيان على الصفحة الرسمية في فيسبوك ذكرت النيابة العامة المصرية أن “وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور لمواطن مصري بدولة الكويت خلال تعدي مواطن كويتي عليه صفعًا على وجهه أثناء أدائه عمله بأحد المراكز التجارية هناك”.

وأضافت ايضاً “بعرض الأمر على النائب العام وجه بمتابعة التحقيقات في الواقعة المذكورة”.

وكانت قد أوضحت أن “إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تتابع التحقيقات في تلك الواقعة مع الجانب الكويتي، والذي أفاد بإلقاء القبض على المتهم مرتكب الواقعة، والتي قيّدت جنحة ضرب ضده، وأنه جارٍ استجوابه واستكمال النيابة العامة الكويتية التحقيقات”.

موجة من التعاطف مع المعتدى عليه أثارها مقطع فيديو لتعرض موظف مصري لصفعة من جانب متسوق كويتي، فيما تحركت السلطات الكويتية لتحقيق العدالة.

كشفت صحيفة “الأنباء” الكويتية في أول رد فعل من وزارة الداخلية الكويتية على مقطع الفيديو، أن مساعد مدير عام مديرية أمن محافظة الأحمدي أمر بضبط المواطن المعتدي واقتياده إلى مخفر شرطة صباح الأحمد السكنية، وتسجيل قضية بحقه تحت عنوان “اعتداء بالضرب”.

كما استدعت وزارة الداخلية المجني عليه، وطلب منه تسجيل قضية، وفقا للصحيفة.

تقارير إعلامية مصرية كشفت ان وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، تواصلت مع قنصل عام مصر في الكويت هشام عسران لمتابعة موقف الشاب، مشيدة بسرعة تحرك السلطات الكويتية.

بعد تأكيدها أن “مثل هذه الحوادث الفردية لا تمثل مشكلة بين الشعبين”..دعت الوزيرة المواطن المصري وليد صلاح ضحية الاعتداء إلى عدم التنازل عن حقه،

ومن جهة أخرى، قال ناصر العتيبي رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية التي شهدت الواقعة، إنه قدم استقالته من منصبه لتسجيل تعاطفه مع الشاب المصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق