رياضة

اعتزال ايكر كاسياس وريال مدريد يصدر بيان.. شاهد افضل تصديات كاسياس

أعلن ايكر كاسياس، حارس المنتخب الاسباني ونجم ريال مدريد سابقاً، اليوم الثلاثاء 4 اغسطس 2020، اعتزاله بشكل رسمي ونهائي لكرة القدم بعد فترة من تعرضه للمرض.

ويأتي اعلان كاسياس لاعتزال لعب كرة القدم بعد اكثر من عام من ابتعاده عن الملاعب بسبب اصابته بأزمة قلبية في شهر مايو من العام الماضي 2019.

ويعتبر كاسياس الذي اعلن اعتزاله عبر حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، الحارس التاريخي للنادي الملكي وللمنتخب الإسباني، كما لعب مع بورتو في آخر مسيرته وحقق لقب الدوري البرتغالي مؤخراً.

وتوج ايكر بكل الألقاب الممكنة مع فريقه ريال مدريد، حيث حقق الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين.

ومع المنتخب الإسباني، زين الحارس المخضرم مسيرته بالتتويج بكأس العالم مع عام 2010، بالإضافة إلى لقبي يورو 2008 و 2012.

وحظى اللاعب أيضًا بكأس ملك إسبانيا (2)، وكأس السوبر الإسباني (4)، وكأس إنتركونتينينتال (2)، وكأس السوبر البرتغالي (2)، ولقب وحيد لكل من الدوري البرتغالي، وكأس العالم للأندية.

وتعليقاً على قرار الاعتزال نشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”بعد إعلان إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم كلاعبٍ محترف، يرغب نادي ريال مدريد التعبير عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية“.

وأضاف البيان: ”وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عامًا، وأصبح للأبد واحدًا من أشهر قادة الفريق. اكتسب إيكر كاسياس مودة المدريديسمو وهو مرجع للقيم التي تمثل ريال مدريد“.

وواصل: ”اليوم يودعنا كلاعبٍ محترف أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا الممتد على مدار 118 عامًا. هو لاعب نحبه ونحترمه، حارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها“.

واختتم النادي الملكي بيانه: ”ينتمي إيكر كاسياس إلى قلب ريال مدريد وسيبقى كذلك إلى الأبد. ينقل ريال مدريد إليه وإلى عائلته مودة نادينا، نادي حياته“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى