مصدر مصري يكشف حقيقة تحديد الطيران السعودي موعد عودة وفتح الرحلات الدولية

- ‎فيمنوعات

كشف مصدر مصري مسئول حقيقة انباء تم تداولها عن عودة الحركة الجوية وفتح الرحلات الدولية بين المطارات السعودية والمصرية بشكل مباشر، مؤكداً انها لم يتم تحديد اي مواعيد او تعليمات جديدة من الطيران السعودي، وذلك بسبب استمرار اجراءات ايقاف الرحلات بسبب فيروس كورونا في السعودية.

وقالت صحيفة الدستور المصرية ان مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى صرح بأن أن السلطات في المملكة العربية السعودية لم تحدد حتى الان موعد عودة فتح الرحلات الدولية والتي تم اغلاقها منذ شهر مارس حتى اشعار اخر.

وأكد المصدر، أن تعليق الطيران الدولي في المملكة ما زال ساريا حتى يومنا هذا الخميس 6 اغسطس، مع التزام السلطات هناك بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى تواصل تسيير الرحلات التجارية “بضائع” لشركة الخطوط الجوية السعودية من وإلى جميع دول العالم، لافتا إلى التزام السلطات المصرية بكافة المعايير والتوصيات التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للنقل الجوى “الآياتا” ووزارة الصحة والسكان.

واشار المصدر إلى أن هناك تنسيق كامل بين السلطات المصرية والسعودية، لنقل المصريين العاملين بمختلف المدن السعودية إلى المطارات المصرية، حيث تسمح السلطات المصرية بتسيير رحلات شركات الطيران الخاصة المصرية والسعودية إلى مصر.

وتابع أن الخطوط السعودية تعمل حاليا على تسيير رحلات جوية داخلية بالمملكة، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أنه فى حال استئناف الرحلات سيتم الإعلان عن ذلك عبر جميع قنواتها الرسمية والإعلامية التابعة للسعودية.