أخبار اليمن

العميد الحوري: الدور المصري في اليمن راسخ في وجدان كل يمني

تهامة برس | متابعات |

قال قائد اللواء 13 مشاة قائد جبهة هيلان والمشجح العميد الركن علي محمد الحوري في تصريح لصحيفة “الوفد المصرية” إن ما قامت به ميليشيا الحوثي لم يكن مستغربًا منها كامتداد للإمامة والسلالة العنصرية، خصوصًا وهي تحمل حقدًا عميقًا ضد كل ما هو إنساني موضحا،انه لا يمكن حصر دور مصر بجدار المتحف الحربي ولا بإزالة صورة أو نصب تذكاري، فدورها راسخ في وجدان كل يمني.

واضاف العميد الحوري أن ميليشيا الحوثي يجيدون الكره فقط وقائمة على الحقد، لدرجة تفقدهم السيطرة على تصرفاتهم وما تتطلبه مقتضيات اللياقة ،وإنه من الطبيعي مساعي الحوثيين في استبدال الحضور العربي المصري في المتحف الحربي بصنعاء الذي يحتفظ بين جنباته تاريخ ثورة لكن هذه التصرفات لن تدوم ولن تمحي أثر الثورة ودور مصر .

وأكد قائد اللواء 13مشاة أن تمكن ميليشيات الغدر والخيانة من التحكم بالمتحف ومحتوياته لا يجعلها قادرة على طمس الحضور المصري في الجمهورية وفي الثورة اليمنية، ففي كل اليمن يحتفظ الناس والأماكن بحضور عربي مصري انتصر لليمنيين، وظل يواصل الجهود في التعليم والصحة والإدارة، وظلت ومازالت جامعات مصر مفتوحة أمام اليمنيين.

واوضح الحوري: ان سلوك الحوثي الأخير في المتحف الحربي يجدد اليقين بعروبة مصر ووقوفها إلى جانب المشروع العربي الرافض للتدخل الفارسي، وأجنداتها التخريبية المختلفة.
فشكرًا لمصر الحاضرة في وعينا وقلوبنا على الدوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى