في فعالية الائتلاف الوطني.. سيئون تصفع الانتقالي وتحشد دعماً للشرعية واليمن الاتحادي

- ‎فيأخبار اليمن

تظاهر عشرات الالاف من اليمنيين، مساء الاثنين، في محافظة حضرموت شرقي البلاد، دعماً للرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة اليمنية الشرعية والمعترف بها دولياً.

وجاءت التظاهرة التي شهدتها سيئون ثاني أكبر مدن حضرموت، بدعوة من الائتلاف الوطني الجنوبي، لـ” تجديد الدعم للدولة اليمنية الاتحادية”.

ويعتبر مراقبون إن الائتلاف الوطني الجنوبي، بات مكوناً سياسياً شعبياً موازٍ للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وقال الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس اليمني، على حسابه في “تويتر” إن “أبطال حضرموت انتصروا اليوم لحريتهم ولوطنهم وكرامتهم وهويتهم اليمنية، ولحقهم في الثروة وحقهم في السلطة، وهتفوا هنا حضرموت، هنا اليمن، هنا الوطن الكبير والشرعية والدولة الاتحادية”.

وكانت الحشود قد توافدت من مديريتي ساة ورخية إلى مدينة سيئون للمشاركة في التظاهرة التي حاول المجلس الانتقالي إفشالها بالدعوة إلى عصيان مدني.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي حاولت منع تظاهرة الائتلاف الوطني الجنوبي، بقطع الطرقات وإشعال إطارات السيارات لمنع وصول الحشود إلى ساحة الفعالية.

المصادر أكدت أن المتظاهرين رفعوا العلم اليمني، وشعارات “حضرموت أولاً”، ورددوا هتافات مؤيدة للحكومة الشرعية والوحدة، ورافضة بشكل قاطع لمشاريع الانفصال والفوضى والوصاية.