أخبار اليمن

صعدة.. مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادي مهم وتشيع قيادات أخرى من الصف الأول في”صعدة”

تهامة برس | متابعات |

اعترفت مليشيا الحوثي بمصرع قيادي آخر من قيادتها المهمة، والتي تعد من قيادات الصف الأول، ومن المقربين لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

ونعت المليشيا اليوم الجمعة القيادي فيها “عبدالمنعم المغربي” دون تحديد مكان مقتله.

ويرجح أن المدعو المغربي قتل مع قيادات أخرى في محافظة الجوف التي تشهد معارك شرسة, خسرت فيها المليشيا أعدادا كبيرة من عناصرها، بنيرات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبغارات طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ويعد المغربي من المقربين من عبدالملك الحوثي وكان يقود عناصر الميليشيا في جبهتي ميدي وحيران بمحافظة حجة خلال السنوات الماضية، وكلف مؤخراً، بالمشاركة في قيادة المعارك بجبهة الجوف حيث لقي مصرعه مع مرافقيه.

وشيعت المليشيا في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة، اليوم الجمعة، جثامين عدد من قياداتها البارزة التي لقيت مصرعها مؤخراً، وبينهم المدعو اللواء روح الله زيد علي مصلح، الذي يُعد من القيادات المقربة وأحد رفاق زعيم الميليشيات الحوثية ومن جيل “الحوزات الحوثية” التي شكلها شقيقه حسين الحوثي.

وكان والد روح الله زيد علي مصلح الرجل الثاني في الميليشيات بعد مؤسسها حسين بدر الحوثي، ولقي الرجلان مصرعيهما معاً في حرب التمرد الأولى بمحافظة صعدة.

كما شيعت الميليشيات اليوم اللواء عزي صلاح مطلق المكنى “أبو صلاح” أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة التابعة لها، وعشرات من القيادات والعناصر بحضور القيادي في الميليشيا المدعو محمد علي الحوثي.

وخسرت ميليشيا الحوثي العشرات من عناصرها وقياداتها البارزة في المعارك التي تشهدها جبهات البيضاء والجوف ونهم خلال الأيام الماضية، وسط أنباء عن تكتمها على مصرع قيادات كبيرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى