التخطي إلى المحتوى
معمر الارياني: الحوثي وداعش واحدية الاسلوب والطريقة والمنهج

اعتبرت الحكومة الشرعية ما تقدم عليه ميلشيات الحوثي من تفجير لمنازل المواطنين بأنه تأكيد جديد على الإجرام ونهجها المتشابه مع التنظيمات الإرهابية داعش والقاعدة.

وعلق وزير الإعلام معمر الارياني على تفجير مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين: “ان قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتفجير ثلاثة من منازل للمواطنين في قرية الزوب بمديرية القريشية محافظة البيضاء على طريقة تنظيمي ‎القاعدة وداعش في نسف المنازل والمصالح الحكومية، تأكيد جديد على الاجرام وواحدية الاسلوب والطريقة والمنهج الذي تنهل منه هذه التنظيمات الارهابية‏” بحسب تصريح نقلته وكالة “سبا” الرسمية.

وأشار “ان قيام مليشيا الحوثي بتفجير منازل المواطنين في مناطق سيطرتها يندرج ضمن سياسة خلق الرعب والرهبة في نفوس عامة الناس واخضاعهم لسطوتها والانتقام من معارضيها، وهي عادة التنظيمات الارهابية في سائر المناطق التي سيطرت عليها‏”.

واستغرب وزير الاعلام الصمت المطبق من قبل المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث ازاء هذه الجرائم البشعة والانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين.

وأكد، ان هذه الجرائم تمثل انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

وفجرت ميلشيات الحوثي الانقلابية الجمعة الماضية، منازل مواطنين في قرية “الزوب” بمديرية القرشية بمحافظة البيضاء، بعد ان أبرمت اتفاق مع الأهالي في عدم التعدي عليهم لكنها نقضت الاتفاق وفجرت منازلهم، ضمن سلسلة الجرائم التي تمارسها