أخبار اليمن

تحذيرات جديدة للمواطنين في اربع محافظات يمنية

نشر المركز الوطني للارصاد، اليوم الثلاثاء، توقعاته بهطول أمطارا متفاوتة الشدة قد يصاحبها العواصف الرعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات الـ24 المقبلة، مجدداً التحذير من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة.

وأوضح المركز انه من المتوقع هطول الامطار على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على اجزاء من المحافظات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية خصوصا؛ ابين، الضالع، لحج، تعز واب، ولا يستبعد امتدادها الى السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الجبلية المقابلة لها.

وتوقع المركز استمرار هبوب الرياح الموسمية حول ارخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والتي تعمل على اضطراب البحر.

وجدد المركز تحذير المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، مشدداً على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبه المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الاقلميية وأعالي البحار شرق خليج عدن وارخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى