ابين.. الائتلاف الوطني يقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ53 للاستقلال الوطني

- ‎فيأخبار اليمن

أقامت مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، برعاية الائتلاف الوطني الجنوبي، يوم الاثنين، حفلاً خطابياً وفنيًا بمناسبة العيد الـ53 للاستقلال الوطني “الثلاثين من نوفمبر”.

وفي الحفل، الذي حضره عضوي مجلس الشورى اللواء علي محمد القفيش والشيخ علي الخضر السعيدي٬ وقائد القوات المشتركة محور أبين العميد الركن سند الرهوة ووكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة٬ ومدير عام مدينة شقرة عادل باضاوي٬ القى قائد القوات المشتركة محور أبين كلمة رحب فيها بجميع الضيوف٬ وأكد على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال في عيدها الـ53 والتي تمثل مناسبة هامة للتذكير بانتصار اليمنيين على الاحتلال الذي أندحر بخروج آخر جندي بريطاني من عدن.

وقال أن عيد الاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر 1967م يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من جنوب اليمن، والذي يعد تتويجا لكفاح مسلح ضد الوجود البريطاني في ارضنا استمر اربع سنوات وذلك منذ اندلاع ثورة ال 14 من أكتوبر في 1963م .

ولفت: “اننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين رغم ما تعيشه بلادنا من حروب وويلات نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية الدستورية في سبتمبر من عام 2014 نؤكد ان الشعب الذي قهر واذل أكبر امبراطورية وطرد آخر محتل في ال30 من نوفمبر 1967م قادر على استعادة وتحرير أراضيه وطرد المليشيات مهما اختلفت مسمياتها”.

كما ألقيت العديد من الكلمات السلطة المحلية محافظة ابين القاها الأستاذ عبدالعزيز الحمزة وكيل محافظة ابين وكلمة الائتلاف راعي الحفل القاها الأستاذ جهاد حفيظ وقيادة القوات المشتركة محور ابين القاها العميد الركن سند الرهوة أكدت على أهمية المناسبة التي قدم فيها قوافل من الشهداء أرواحهم للدفاع عن الوطن وتحقيق الحرية والاستقلال .

كما أكدت الكلمات على أن ذكرى الثلاثين من نوفمبر تعزز روح الانتماء للوطن والافتخار به والدفاع عنه من كل الأيادي الخارجية التي تمتد اليه محاولة العبث به وبمقدراته وسيادته مستمدين تلك القيم والمبادئ من التضحيات البطولية التي سطرها الآباء والاجداد خلال فترة مقاومة الاستعمار البغيض.

وتخلل الحفل الذي أقيم في ثانوية عمر الشحي العديد من الفقرات والبرامج والاغاني الوطنية الحماسية والرقصات قدمتها طالبات مدرسة 7 يوليو وروضة شقرة النموذجية استمتع بها جميع الضيوف .

حضر الاحتفال عدد من قادة الالوية العسكرية والأمنية بمحور أبين وشخصيات اجتماعية وقبلية وجمع غفير من المواطنين.