أخبار إقليم تهامة

مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة في الحديدة والحكومة اليمنية تطالب بموقف دولي واضح من هذه الجريمة

ارتكبت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مساء الخميس مجزرة جديدة في محافظة الحديدة راح ضحيتها 16 مدنيا من عمال مجمع إخوان ثابت بين قتيل وجريح.

وأفادت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي قصفت مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في مدينة الحديدة غرب اليمن بشكل مكثف بقذائف المدفعية.

وبحسب مصادر طبية فإن القصف أدى الى مقتل 9 من عمال مجمع إخوان ثابت وإصابة 7 آخرين.. مضيفة أن عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب القصف المدفعي العنيف الذي شنته المليشيات على المجمع.

من جانبها عبرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني عن إدانتها واستنكارها “الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران مساء اليوم باستهداف مجمع إخوان ثابت التجاري جنوب مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون، والذي أسفر عن استشهاد وجرح 17 من عمال المجمع”.

وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر أن “هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل رفض مليشيا الحوثي السماح لنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك بزيارة المجمع التجاري، رغم وساطة المبعوث الاممي، في تحد واستهتار غير مسبوقين بالمنظمات والقرارات الدولية واتفاق ستوكهولم”.

وأضاف وزير الاعلام معمر الارياني: “الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن وبعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة مطالبين بموقف واضح وحازم من هذه الجريمة النكراء التي تضاف لمسلسل جرائم ميلشيا الحوثي الإرهابية، واستمرار خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى