الوزير معمر الإرياني يدين استهداف الحوثيين لمخيمات النازحين في مأرب

- ‎فيأخبار اليمن

عبر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني عن استنكاره وادانته بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) “ان مليشيا الحوثي مستمرة في إستهداف مخيمات النزوح، وآخرها قصفها مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم اكثر من عشرين الف نازح من مختلف المحافظات، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا‏”.

واضاف ” ان استمرار مليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل ارهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الانسانية، ويخالف القوانين والمواثيق الدولية”.

وحذر الارياني، من الخطر الحقيقي الذي يشكله هذا الاستهداف على سلامة وحياة اكثر من مليون نازح فروا من بطش واجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم‏.

واستغرب الارياني، استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث، على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، واستهدافها المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، والذي يهدد باكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة انسانية غير مسبوقة.