أخبار اليمن

الدكتور قيزان: مليشيا الحوثي مجرد أداة بيد ايران والحاكم العسكري “حسن ايرلو” هو من يوجهها في صنعاء

تهامة برس/خاص

أكد وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمد قيزان ان مليشيات الحوثي الانقلابية ليست إلا أداة بيد ايران تحركها لتحيق اطماعها في المنطقة.

وقال الدكتور قيزان في مداخلة مع قناة اليمن أن مليشيات الحوثي سيطرت على العاصمة صنعاء وعلى مقدرات الدولة بتعاون أو بتواطؤ دولي واقليمي حد تعبيره.

وأضاف قيزان أن “جماعة الحوثي حاولت انكار تبعيتها لإيران إلا ان الشواهد كلها تؤكد غير ذلك من خلال “التنسيق والتصريحات الإعلامية والمواقف السياسية المشتركة”.

وتابع قيزان “عندما أعلنت المملكة العربية السعودية مبادرتها لوقف الحرب في اليمن كان الحاكم العسكري وممثل ايران في اليمن حسن ايرلو أول من بادر لرفض هذه البادرة وقبل ان تجتمع قيادات المليشيات او تبت في هذه المبادرة.

وأشار الدكتور محمد قيزان إلى إيران تعرف ان “توقف المعركة ليس في صالح الحوثيين الغير راغبين اساساً في التهدئة قبل تحقيق هدفهم الاستراتيجي وهو السيطرة على مارب لما تمثله من أهمية استراتيجية وسياسية واقتصادية”.

وقال قيزان إن ايران لا تريد اغلاق ملف اليمن التي حرصت على اشعاله منذ فترة لإشغال المنطقة وخاصة السعودية وهي بالإضافة الى ذلك تريد “استدامة التوتر في اليمن خاصة وانها لم تستكمل إعادة ترتيب علاقتها مع الإدارة الامريكية والحصول منها على رفع العقوبات الاقتصادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى