أخبار إقليم تهامة

كورونا يفتك بسكان مدينة “المحويت” وسط تخاذل مليشيات الحوثي عن تقديم العون لهم

تهامة برس / اقليم تهامة /

أفاد مصدر طبي في المستشفى الجمهوري بمدينة المحويت الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية ، أن المدينة أصبحت موبوءة بتفشي فيروس كورونا كوفيد 19 دون اتخاذ السلطات الصحية التابعة للمليشيات أي إجراءات لمواجهة الوباء

وقال المصدر لمركز المحويت إن عشرات المواطنين يزورون المستشفيات والمراكز الصحية المتهالكة التي تعاني من ضعف البنية التحتية بشكل يومي بدون الحصول على اي رعاية” وأن العديد من المصابين بالفيروس يفضلون مواجهة الوباء في منازلهم لعدم ثقتهم بالخدمات الطبية التي تقدمها المليشيات ، فضلا عن تأثير الثقافة الزائفة عن الوباء التي تنشرها المليشيات.

وبحسب المصادر، أصيبت نحو عشرين حالة في المدينة خلال أسبوع توفي منها أكثر من ست حالات وخلال اليومين الماضيين ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار الوفيات بسبب وباء كورونا الذي ينتشر في المدينة بشكل مخيف .

وبحسب مأتم تداوله نشطاء فإن شخصيات بارزة في المدينة توفيت خلال أسبوع متأثرة بالوباء منهم “عبدالكريم الكردي مدير عام الموارد المالية ، محمد عبدالباري العزكي مدير إدارة الجودة بتربية المحويت ، ومحمد الحيمي تاجر” ، ومحمد الحيي أحد المختصين في كلية التربية بالمحويت والعديد من الاشخاص توفوا خلال الايام الماضية .

ويسود المحافظة حالة من الغضب الشعبي بسبب تعامل مليشيا الحوثي مع الجائحة بالإهمال والإنكار واللامبالاة لأرواح المواطنين في وقت تنشغل فيه المليشيات الإرهابية ومشرفيها بتحصيل الإتاوات والجبايات وحشد أبناء القبائل من المغرر بهم للموت في معاركها الخاسرة أطراف مأرب والجوف .

بالإضافة إلى منع المليشيات لصلاة التراويح وإجبار المصلين على سماع محاضرات يلقيها زعيم الجماعة مساء كل يوم وإقامة المشرفين الحوثيين أمسيات مزدحمة للتحشيد والتعبئة غير مكترثة بأهمية حياة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى