أخبار اليمن

رئاسة الجمهورية: معركة مأرب ” وجودية ومحورية بالنسبة للشعب اليمني”

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي، إن معركة مأرب ” وجودية ومحورية بالنسبة للشعب اليمني” ولا سبيل فيها الا النصر، مؤكداً إن الدولة ستعمل لتقديم كافة أشكال الدعم للجيش الوطني.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي لمدير مكتب الرئاسة عبر الاتصال المرئي مع مركز صنعاء للدراسات، بحسب مانقلت وكالة سبأ الرسمية.

وأشار العليمي الى أن المواجهة اليوم بين “النظام الجمهوري الذي هو هدف وجوهر نضال الشعب اليمني وبين الثيوقراطية الدينية الإمامية المدعومة ايرانيا وهي العقيدة المحركة للحوثي”.

لافتاً الى أن معركة مأرب معركة الشعب بأكمله، ولدى الدولة خيارات كثيرة على جبهات أخرى دعما لصمود مأرب.

وأكد العليمي إن اليمن لن يكون ورقة تفاوضية في أي ملف ولن نقبل بحل لا يلامس جذور الأزمة اليمنية ويضع معاناة اليمنيين في المقدمة.

وأشار مدير مكتب الرئاسة الى أن مليشيات الحوثي تعمل دوما لتسييس الملف الانساني، مفنداً مزاعم الجماعة الانقلابية عن “الحصار” وقال : انهم هم من يفرضون الحصار حقيقة على الشعب في المحافظات التي يسيطرون عليها”.

مشيرا إلى توفر السلع الغذائية وكافة السلع في المحافظات اليمنية بشكل متساوي، وأن مليشيات الحوثي تقوم بمنع أي كميات سلعية أو مشتقات نفطية تدفع ضرائبها وجماركها للحكومة اليمنية، وتحويلها إلى مصدر جباية لتمويل مجهودهم الحربي.

وحمّل العليمي، مليشيا الحوثي مسؤولية التعثر الحاصل في استئناف المفاوضات، باستمرار التعنت ووضع العراقيل، مشيراً الى أن خيار الشرعية واضح تجاه ذلك وهو دعم الجيش الوطني بكل الوسائل والإمكانات لحسم المعركة وإنهاء الانقلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى