الصحة والطب

سيحوي بيانات المطعمين.. وزارة الصحة تطلق برنامجها الإلكتروني للتحصين الصحي

أطلقت وزارة الصحة والسكان من العاصمة المؤقتة عدن السبت برنامجها الإلكتروني الموجه في مرحلته الأولى لخدمة المطعمين ضد كورونا.

البرنامج الذي يعد نقلة نوعية لإدارة بيانات التحصين ضد مرض كوفيد19 سيحوي بيانات المطعمين ويزودهم برسائل نصية عبر هواتفهم معتمدة دوليا.

البرنامج يعد محاكاة لبرامج مماثلة في ثلاثة وسبعين دولة في الإقليم والعالم وسيعمل على تيسير المعاملات مع الأفراد المطعمين.

الشهادة الإلكترونية الأولى في البرنامج كانت للدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان.

في التدشين أكد المهندس مطيع دماج الأمين العام لرئاسة الوزراء أهمية البرنامج لوزارة الصحة وقدرتها على إيصال الرسالة للناس بأهمية اللقاح.

مثنيا على دور وزارة الصحة وعملها المنظم في خلق قنوات تواصل شفافة متجاوزة كل الصعوبات من خلال كادرها الطبي بمختلف تخصصاته..

الدكتور علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية مدير مشروع كوفيد19 أشار الى ان البرنامج سيغطي في مرحلته الأولى المطعمين بلقاح كوفيد ١٩ وسيطور لاحقا ليشمل جميع أنشطة التحصين المختلفة وهو مرتبط بموقع وزارة الصحة وغرف العمليات بمكاتب الصحة بالمحافظات بهدف تسهيل التعامل للمواطنين.

لافتا إلى أن الوزارة ستصدر تعميما خاصا لوزارة الخارجية لاعتماد شهادات البرنامج.

من جانبها أشادت الدكتورة نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن بالجهود التي بذلها الكادر الطبي ووزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن في مجابهة جائحة كورونا، مؤكدة أهمية إطلاق برنامج التدوين الإلكتروني للمطعمين.

حضر التدشين الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان والمتحدث الرسمي باسم لجنة الطوارئ وعدد من المختصين.

زر الذهاب إلى الأعلى