منوعات

وزارة الحج تعلن بدء تسجيل الحجاج إلكترونياً وتكشف عن أسعار ثلاث باقات ستكون متوفرة فقط

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الأحد عن البدء باستقبال طلبات الراغبين في أداء الحج لموسم 1442 هجرية . لحجاج الداخل عبر المسار الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات الراغبين في الحج للموسم الحالي واختيار الباقات عبر الرابط http://localhaj.haj.gov.sa.

وكشفت وزارة الحج والعمرة عن اعتماد ثلاث باقات خدمة فقط لموسم حج هذا العام 1442هـ، وجاءت تسميتها كالتالي:

ضيافة مميزة “أبراج”: وهذه الباقة توازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) أبراج؛ إلا أنه قد أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة وبين المشاعر المقدسة؛ لتكون ابتداءً من (16.560.50) ريالًا للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

ضيافة مميزة “مخيمات”: وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) مخيمات؛ إلا أنه قد أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (14.381.95) ريالًا للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

ضيافة “مخيمات”: وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة (ضيافة 3 مخيمات)؛ إلا أنه قد أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة؛ وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (12.113.95) ريالًا للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

زر الذهاب إلى الأعلى