رياضة

المنتخب اليمني يتأهل الى التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس اسيا رغم تذييله الترتيب

تفاجأت الجماهير اليمنية بتأهل منتخب بلادها، الى التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس اسيا التي ستقام في الصين 2023، دون لعب مباراة ملحق .

ورغم ان المنتخب اليمني انهى التصفيات التمهيدية التي أقيمت في السعودية متذيلا مجموعته برصيد 5 نقاط فقط، الا انه استفاد من تغيير الاتحاد الأسيوي نظام التصفيات واختيار المتأهلين.

حيث وقع المنتخب اليمني ضمن 22 منتخب تأهلوا مباشرة من بين 26 منتخبا، لخوض منافسات التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس اسيا القادمة.

اما المنتخبات المتبقية فهي (غوام والصين تايبيه واندونيسيا وكمبوديا)، وهي اقل 4 منتخبات اسيوية تذيلت ترتيب مجموعاتها خلال التصفيات التمهيدية، فستلعب مباراتي ملحق ذهاب واياب ليلتحق منتخبان منهما بالمنتخبات الـ 22 المتأهلة للتصفيات الأخيرة، التي سيتم تحديد موعدها لاحقا.

بعد ذلك ستجرى قرعة بين 24 منتخبا اسيويا من ضمنهم اليمن، ويتم توزيهم على ست مجموعات، يتأهل الأول من كل مجموعة إضافة الى افضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني الى نهائيات كأس اسيا، لتلعب مع منتخبات اسيا الكبار وعددها 13 منتخبا وهي التي انهت التصفيات الأخيرة متصدرة ترتيب مجموعاتها وضمنت التأهل مباشرة لنهائيات البطولة التي ستقام في الصين، وبذلك يكون اجمالي الفرق التي ستلعب نهائيات كأس اسيا 24 منتخبا.

زر الذهاب إلى الأعلى