أخبار اليمن

وكالة: انتشال 79 جثة غرقت قبالة السواحل اليمنية

قلت وكالة (شينخوا) الصينية عن متحدث يمني قوله إن عدد الجثث التي تم انتشالها لمهاجرين قضوا غرقا قبالة اليمن بلغ 79 جثة.

وأوضح المتحدث باسم السلطة المحلية في محافظة لحج اليمنية سعدان اليافعي، للوكالة، أنه تم انتشال 79 جثة لمهاجرين افارقة بينهم اربعة يمنيين طاقم القارب الذي تعرض للغرق في المياه اليمنية.

وأضاف أنه تم العثور على الجثث في شاطئ منطقة “الجحاف” قرب مرفأ “رأس العارة” في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وأكد اليافعي أن عشرات الجثث ما تزال في عرض البحر، لافتا إلى أن السلطة المحلية في لحج، خاطبت منظمة الهجرة الدولية للتدخل، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من وقوع كارثة بيئية جراء تحلل عشرات الجثث دون انتشالها ودفنها بشكل لائق.

وكان مصدر محلي مسؤول، قد قال الإثنين الماضي لـ((شينخوا)) إن قاربا يقل نحو 160 مهاجرا إفريقيا وأربعة يمنيين تعرضوا للغرق قبالة منطقة “الجحاف” في الجهة الغربية من منطقة “رأس العارة” التابعة لمديرية “المضاربة” في محافظة لحج اليمنية.

وأمس الثلاثاء، أكد رئيس المجلس المحلي في مديرية المضاربة المعين من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي جليل أحمد، لـ((شينخوا)) انتشال 25 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة “رأس العارة”.

وأضاف حينها قائلا “تم إبلاغنا من قبل الأمن بأن هناك خمسة أفارقة نجوا من الحادثة وخرجوا في سواحل منطقة السقياء، وأخذهم كبير المهربين في المنطقة، وهو رجل يدعى العسيلي”.

ويشهد اليمن نزاعا دمويا منذ أواخر العام 2014، لكنه مازال يستقبل باستمرار مهاجرين غير شرعيين من القرن الإفريقي رغم تعرضهم لمخاطر كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى