مسلسل بربروس.. شاهد “انجين آلتان” ارطغرل يظهر من جديد في أول فيديو رسمي للمسلسل

- ‎فيفيديو, منوعات

كشفت وسائل اعلام في تركيا عن عرض المشهد الأول للمسلسل المرتقب الجديد “بربروس” حيث عرض رئيس مجلس إدارة التلفزيون التركي الرسمي TRT ومديره العام إبراهيم أرَن، يوم أمس الأحد، أول مشهد من مسلسل “خير الدين بربروس” القائد العثمانيّ وأمير بحّارة العثمانيين، الذي قاد حملة مواجهة الغزو الإسباني على الجزائر بين عامي 1516 و1517.

ونشر إبراهيم أرَن المقطع في تغريدة على حسابه في “تويتر”، قائلا “قريبا سنكون مع حكاية أبطالنا”، حيث ظهر في المقطع بطل المسلسل الممثل التركي إنغين ألتن دوزياتان وهو يقول “انتظروا.. انتظروا”.

ويتناول المسلسل الجديد حقبة تاريخية مهمة، وشخصية بارزة لا يزال اسمها يتمتع بصداه إلى اليوم، حيث تستعد قناة TRT1 التركية لعرضه.

واشتهر خير الدين بربروس إلى جانب أخيه “أوروج” ببطولات أشبه بالأساطير، في تحقيق سيادة الدولة العثمانية على البحار والسواحل التابعة لها.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن موعد عرض المسلسل سيكون قريبًا دون أن تفصح شركة الإنتاج أو قناة العرض عن الموعد المحدد.

ويلعب الممثل التركي الشهير إنغين ألتن دوزياتان، دور البطولة في مسلسل “بربروس”، بعد أن حقق نجاحًا باهرًا في يطولته لمسلسل “قيامة أرطغرل”.

يُشار إلى أن خير الدين بربروس باشا، هو أول قائد للأسطول البحري العثماني، وأحد الرموز التي ركزت دعائم الدولة العثمانية في عموم المناطق التي كانت تسودها.

وولد بربروس باشا عام 1478، في جزيرة “ميدللي” اليونانية، حيث كان والده صباحي يعقوب آغا قد استقر فيها. وتوفي في 4 تموز/يوليو عام 1546، في منطقة باشيكتاش بإسطنبول، وقد دُفن بالقرب من مدرسة أنشأها هناك.

ولاقت الدراما التركية في السنوات الأخيرة رواجاً كبيراً في الأوساط التركية والعربية، ولا سيما الدراما التاريخية كمسلسل عاصمة السلطان عبد الحميد ومسلسل قيامة أرطغرل، وغيرها من الدراما التي تحاول إحياء التاريخ التركي.