أخبار اليمن

بحضور نائب وزير التعليم العالي.. الجالية اليمنية بتركيا تدشن البرامج الصيفية (الثقافية والرياضية)

تهامة برس/ إسطنبول/

دشنت الجالية اليمنية في تركيا الثلاثاء 6 /7 /2021 البرامج الصيفية التعليمية والثقافية والرياضية بالشراكة مع جمعية بلقيس واتحاد الطلاب اليمنيين فرع إسطنبول.

وحضر فعالية التدشين نائب وزير التربية والتعليم الدكتور/ علي العبَّاب وعدد من الشخصيات الرسمية والوجاهات الاجتماعية وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وخلال فعالية التدشين رحب رئيس الجالية الأستاذ/ صلاح باتيس بالحضور جميعاً مستعرضاً بعضاً من أنشطة وفعاليات الجالية مؤكداً على حرصها واهتمامها البالغين باحتواء الطلاب والطالبات في العطلة الصيفية وحثهم على استغلال اوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

بدوره ثمن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور/ علي العبَّاب دور الجالية والمؤسسات اليمنية في تركيا وما تقوم به من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تعزيز وترسيخ الهوية الوطنية، مشيراً إلى أن الحاجة لمثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تخدم الشباب وتنمي قدراتهم وثقافتهم ملحة إلى درجة كبيرة وخاصة في بلاد المهجر ليبقى الشباب مرتبطين بوطنهم الأم ويكون لهم الدور والاثر في بناء المستقبل لليمن.

وفي كلمة الوجهاء رحب الشيخ/ الحسن أبكر عضو مجلس الشورى بالحاضرين جميعاً، شاكراً كل من يتعاون مع الجالية ويقدم لها أي شكل من أشكال الدعم المادي أو المعنوي. مثمناً الجهود التي تبذلها الهيئة الإدارية للجالية برئاسة الاستاذ صلاح باتيس في خدمة أبناء الجالية على جميع الأصعدة.

من جانبه اشاد الشيخ/ حمود المخلافي الدور الكبير الذي تقوم به الجالية اليمنية في خدمة أبنائها وتقديم التسهيلات لليمنيين في تركيا، وما تقوم به من إنجازات وأرقام واحصائيات في مختلف المجالات عكست صورة مشرقة لليمنيين أمام الجهات التركية.

حضر التدشين الأستاذ/ محمد أبو شقرة مستشار رئيس الكشافة التركية والكابتن صالح نور بطل الجنباز و الكابتن كمال الابارة .

الجدير بالذكر أن الجالية تعمل على تنفيذ البرنامج الصيفي الثقافي والرياضي بالشراكة مع جمعية بلقيس لتنفيذ المراكز الصيفية في خمس مجمعات سكنية، ومع اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا فرع إسطنبول لتنفيذ البرامج الرياضية المختلفة.

وفي الختام عبرت الجالية اليمنية عن شكرها وتقديرها لجميع الحاضرين وكل الداعمين مثمنة جهود أبناء الجالية جميعاً في دعم الجالية مادياً ومعنوياً.

زر الذهاب إلى الأعلى