أخبار إقليم تهامة

المحويت.. انهيار عدد من منازل المواطنين بسبب الامطار

متابعات

تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار عدد من المنازل بمديرية حفاش بمحافظة المحويت نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مساء أمس من دون وقوع إصابات بشرية .

ونقل المشهد اليمني عن مصادر محلية اليوم الإثنين أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة المحويت مساء أمس تسببت في تهدم عدد من البيوت منها منازل لخمسة أشخاص من أسرة ال الفقيه والتي تعرضت للدمار الكلي بعزلة الملاحنة ومنزل آخر لعلي محمد أحد أبناء قرية فلينه بمديرية خفاش بنفس المحافظة .

وأضافت المصادر أن أبناء القرية المنكوبة تواصلوا بالمليشيا الحوثية والتي اكتفت بدعوتهم بأخلاء المنازل دون القيام بتوفر أي مناطق للنزوح أو توفير مخيمات و بطانيات كون الساكنين أصبحوا في العراء .

وأكدت المصادر أن أعمال المليشيا الحوثية تكشف انهم غير يمنيين مذكرين المليشيا بفزعات الرؤساء اليمنيين السابقين في أوقات المحن أمثال الرئيس إبراهيم الحمدي وعلي عبد الله صالح والذين كانوا يقدموا الدعم والمساعدات لليمنيين في المحن وخاصة في فيضانات عام 1976 م والهزات الأرضية في عام 1982م .

وتحتاج أغلب المنازل إلى أعمال صيانة إنشائية للسطوح تفاديا لأي أضرار قد تحصل جراء استمرار هطول الأمطار لكن أغلب سكان المنطقة أصبحوا عاجزين عن ذلك كون أغلبهم موظفين في الدولة والذين تم إيقاف مرتباتهم من قبل الحوثيين وتم تحويلها لقيادات حوثية فاسدة لتشتري بها عمارات بملايين الدولارات في العاصمة صنعاء والتي كان آخرها شاء قيادي حوثي فلة بأكثر من ستة مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى