مارب .. اللجنة الأمنية العليا تعقد اجتماعًا لها برئاسة وزير الدفاع وحضور رئيس هيئة الأركان

- ‎فيأخبار اليمن

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعًا لها اليوم في محافظة مأرب برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي وبحضور وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ورئيس هيئة الأركان العامة رئيس العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

وأشاد الاجتماع بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والأجهزة الأمنية في المعركة الوطنية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومواجهة المشروع الفارسي في اليمن الذي تنفذه مليشيا الحوثي الارهابية.. منوهًا بالملاحم البطولية التي يسطرها منتسبو الجيش ومعهم المقاومة الشعبية وأبناء القبائل في مختلف الجبهات بمساندة أخوية صادقة من طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ووقف الاجتماع أمام الانتصارات الأخيرة التي حققها أبطال الجيش والمقاومة في جبهات غرب مأرب وتحرير مديرية رحبة ومناطق واسعة من مراد والوصول إلى مديرية الماهلية، إلى جانب الانتصارات في جبهة صرواح واستعادة العديد من المواقع الاستراتيجية.

وناقش الاجتماع تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين الجيش الوطني والأجهزة الأمنية في هذه المعركة الوطنية وتأمين المناطق التي يحررها الجيش الوطني من قبل الأجهزة الأمنية بما يساهم في مواصلة التقدم وتحرير المزيد من المناطق وصولاً إلى تحرير ما تبقى من تراب الوطن تحت سيطرة هذه المليشيا واستعادة مؤسسات الدولة ورفع معاناة الشعب اليمني.

وأشاد الاجتماع بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية في المحافظات المحررة خاصة في محافظة مأرب من خلال ضبط العديد من الخلايا الارهابية التابعة لمليشيا الحوثي وإحباط مخططاتها الاجرامية التي تستهدف السكينة العامة والمدنيين الأبرياء في المدن والنازحين في المخيمات الذين فروا من بطش مليشيا الحوثي في قراهم ومدنهم.

كما ناقش الاجتماع العديد من الملفات الخاصة بحشد الامكانات والجهود لتعزيز الجبهات ودور الأجهزة الأمنية وتعزيز الروح المعنوية العالية لدى الجيش الوطني والمقاومة وأبناء القبائل.

ودعا الاجتماع أبناء القبائل والمواطنين الواقعين تحت سيطرة مليشيا الحوثي إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح لهم بالالتحاق في صفوف مليشيا الحوثي لقتال إخوانهم اليمنيين من منتسبي الجيش والمقاومة وأبناء القبائل الذين يسعون إلى تحريرهم من بطش وإرهاب مليشيا الحوثي واستعادة كرامتهم وحريتهم وجمهوريتهم ووطنهم.

*المركز الاعلامي للقوات المسلحة