أخبار إقليم تهامة

قيادي حوثي يعتدي على على العيادة الطبيه للبعثة الأممية ” WFB ” بمدينة الحديدة

الحديدة / خاص/

اعتدى القيادي في مليشيات الحوثي والمعين مديرا لأمن محافظة الحديدة المدعو ابو علي الكحلاني على العيادة الطبية التابعة لموظفي الأمم المتحدة WFB ونهب لقاح كورونا (كوفيد 19)المخصص لموظفي البعثة الاممية للأمم المتحدة ومنع اجراء اي لقاح لأي موظف.

يأتي هذا الاعتداء في ظل صمت مطبق من قبل رئيس بعثة الأمم المتحدة بالحديدة او مكتب المبعوث الأممي .

وفي هذا الصدد أكد وكيل محافظة الحديدة الأستاذ وليد القديمي في تصريحات خاصة على اهمية “نقل البعثة الأممية للحديدة الى منطقة محايدة خارج سيطرة مليشيا الارهاب الحوثي كوّن بقائها يهدد موظفي الأمم المتحدة ولا يؤدون دورهم واجبهم بحسب بنود الاتفاق” حد تعبيره.

وأضاف القديمي لـ”تهامة برس” انه “منذ اعلان اتفاق استوكهولم في اواخر 2018 لم ينفذ من بنود الاتفاق شئ بل على العاكس استمرت مليشيا الارهاب الحوثي في خروقاتها المتواصلة غير مبالية بوجود فريق البعثة في مناطق سيطرتها”.

وأشار وكيل محافظة الحديدة إلى ان مليشيا الانقلاب الحوثي تعمل على “عرقلة تحركات البعثة في مدينة الحديدة وضواحيها والصليف ورأس عيسى بذريعة الاحتياطات الأمنية واستمرار تغاضى فريق البعثة عن هذه الانتهاكات يزيد من تسلط مليشيا الانقلاب الحوثي وتقييد عمل البعثة”.

ولفت الوكيل محافظة الحديدة إلى مطالبات سابقة قدتها الحكومة الشرعية عبر فريقها الحكومي بنقل فريق البعثة الأممية الى مناطق محايدة حتى تستطيع القيام بمهامها دون اي ضغوطات.

زر الذهاب إلى الأعلى