أخبار اليمن

طيار يهبط بمروحيته لإنقاذ مواطنين من حادث مروري في خط العبر

المهرة بوست

هبط طيار يمني، يوم السبت،  بطائرة مروحية لإنقاذ مواطنين تعرضوا لحادث مروري في خط العبر القريب من منفذ الوديعة التابع إداريا  لمحافظة حضرموت.

ونشر “طعيمان” نجل البرلماني الماربي “جعبل طعيمان”، تفاصيل الحادثة في منشور على صفحته بالفيسبوك.

وقال طعيمان إن “كابتن الطائرة كان عائداً من رحلة إعادة جثمان الزعيم القَبَلي الشيخ علي القبلي نمران، والذي توفي بعد صراع مع المرض في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء الماضي، إلى مطار صافر الترابي شرقي مارب، قادما من مطار سيئون.

وأضاف طعيمان، أن المواطن محمد المواطن ناصر سودة طعيمان، كان مسافرًا على متن باص، مشيرا إلى أن الباص ممتلئ بالركاب المسافرين، بينهم العوائل “نساء وأطفال”، تعرض لحادث مؤلم، في منطقة تسمى “غويربان” التي تقع بعد  منطقة الرويك، وتبعد عن صافر بحوالي 150 كيلومترًا.

ولفت إلى أن “المواطن محمد طعيمان، نزل من الباص وهو لا يكاد يستجمع قواه، وسلاحه بيده، رفع رأسه فإذا بالطائرة تحلق في السماء عائدة من صافر باتجاه سيئون، وكما هي عادة البدوي الذي طلب الفزعة بالطريقة المعروفة، قام بإطلاق النار قريبٌ من اتجاه الطائرة لعلها تستجيب لندائهم، وقام بحثوا التراب إلى السماء، للفت الانتباه للحادث”.

وتابع: “تفاجا الطيار بإطلاق النار وظن أنهُ اعتداء فأخذ وضعية حذره، لرد على الهجوم، وماهي إلا لحظات حتى أدرك الطيار الشهم أنهُ لم يكن هجوماً بل كأن صوت استغاثة”.

وأردف: أن الطيار “لم يفكر في العواقب وما سينتج عن هذا الفعل من مخالفة، فقام مباشرة وبدون تردد بالهبوط على مقربة من الحادث ليسعف ما يمكن إسعافهم”، مضيفا أن شخصين توفيا أثناء الاسعاف والبعض في حالة حرجة.

زر الذهاب إلى الأعلى