أخبار إقليم تهامة

وكيل محافظة الحديدة يستعرض مع نائب السفير الألماني انتهاكات مليشيات الحوثي في حق أبناء تهامة

خاص

التقى وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي بنائب السفير الالماني القائم بأعمال السفير  لدى بلادنا الدكتور ميشائيل فستلاند ، وناقش اللقاء استمرار خروقات مليشيا الحوثي لأتفاق استوكهولم ومواصلة الانتهاكات التعسفية واللا انسانية من اعتقال وتهجير وقتل ابناء تهامة واستهداف المناطق المحررة ومخيمات النازحين واستخدام منازل المهجرين ثكنات عسكرية .

واستعرض وكيل الحديدة خلال اللقاء الكارثة البيئية التي تهدد البحر الاحمر والممر الدولي وتعنت مليشيا الحوثي ومنعها للفريق الفني من الدخول لمعالجة قضية الخزان العائم “صافر” ، بعد ان بات وضعه مهددا بالانهيار في أي لحظة نتيجة لتسرب المشتقات النفطية من داخله.

وأشار القديمي إلى أن الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تسعى الى إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن وترحب بكل الحلول المطروحة على عكس مليشيا الحوثي التي ترفض أي مبادرة للسلام وتستمر في عملياتها العدائية واستهدافها المتكرر لمحافظة مارب وجنوب المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة.

وأكد الوكيل القديمي على ثبات القوات المشتركة في الساحل التهامي الغربي من قوات حراس الجمهورية والمقاومة التهامية وألوية العمالقة واستعدادهم لدخول محافظة الحديدة وتحرير وموانئها، إلا أن اتفاق استوكهولم يقف عائقا امامهم وفقا لالتزامات الحكومة الشرعية امام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي .

من جانبه أكد نائب السفير الالماني لدى اليمن ،موقف بلاده الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس هادي ومساندتها لأمن واستقرار ووحدة اليمن، وسلامة اراضيه.

زر الذهاب إلى الأعلى