محمد صلاح يواجه رونالدو .. موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد وتاريخ المواجهات

- ‎فيرياضة

يستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم البرتغالي رونالدو، لمواجهة من العيار الثقيل في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليج”، وذلك عندما يستضيف ليفربول ونجمه المصري محمد صلاح في كلاسيكو انجليزي.

موعد مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، وسيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، وتحديدا عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ولم يتعرض ليفربول منذ بداية الموسم لأي هزيمة على الصعيد المحلي والأوروبي وسط تألق كبير للنجم المصري محمد صلاح، والسعي لمواصلة الأداء المميز بالفوز بهذه القمة الضخمة، سعيًا لانتزاع صدارة ترتيب الدوري من تشيلسي صاحب الصدارة برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف.

أما مانشستر يونايتد فيجابه أزمة حقيقية ومرحلة من عدم الثقة في المدرب أولي جونار سولشاير بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي والتي سبقها التعادل مع إيفرتون.

يمتلك الريدز 18 نقطة في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري الانجليزي، حيث خاض 8 مباريات حتى الآن، فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث، ولم يخسر أي مباراة، وسجل لاعبوه 22 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

أما فريق الشياطين الحمر فيحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة، حيث خاض 8 مباريات، فاز في أربع مباريات وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة، وأحرز لاعبوه 16 هدفا واستقبلت شباكه 10 أهداف.

والتقى فريقا مانشستر يونايتد وليفربول في 207 مباريات على مختلف الأصعدة، وكانت الغلبة للشياطين الحمر برصيد 81 فوزًا.

أما ليفربول، فنجح في تحقيق الفوز في 68 مباراة بينما حسم التعادل قمة الشياطين الحمر والريدز في مباراة.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي “البريميرليج” تحديدا، تغلب مانشستر يونايتد على ليفربول في 68 مباراة، مقابل 58 انتصارًا للريدز آخرهم الموسم الماضي في قلب ملعب أولد ترافورد.