مستجدات معارك مارب اليوم الاثنين

- ‎فيأخبار اليمن

قال الجيش الوطني إن قواته تخوض معارك متواصلة لدحر مليشيا الحوثي من جبهات مختلفة جنوبي مأرب، بعد إفشال محاولة تسلل إلى عدد من المواقع العسكرية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين على امتداد الجبهة الجنوبية، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات القتالية ومقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، قد أعلن تنفيذ تسعٍ وعشرين عملية جوية على مواقع الحوثيين في جبهتي الجوبة والكسارة.

وقال التحالف أن عملياته الجديدة أسفرت عن مقتل مائةٍ وثمانية وثلاثين عنصرا من المليشيا وتدمير سبع عشرة آلية عسكرية، دون أن يتسنى التحقق من دقة تلك الأرقام.

على صعيد متصل، دعت منظمة سام الحقوقية، المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات أكثر جديّة لحماية المدنيين في مأرب والعمل على وقف انتهاكات مليشيا الحوثي.

وأكدت المنظمة في بيان لها، فرار ما يقارب خمسةً وخمسين ألف أسرة من مناطق العبدية والجوبة والمخيمات التي اقترب منها القتال، لافتة إلى أن تلك المعارك لا تزال على أشدها دون أي مؤشرات حقيقية في توقفها أو خلق هدنة مؤقتة لأجل السكان المدنيين.

وحسب البيان، فإن مليشيا الحوثي ارتكبت العديد من الانتهاكات المروعة ضد المدنيين، وتسببت بسقوط عشرات الضحايا؛ بينهم أطفال ونساء، وسط صمت دوليّ غير مبرر.

وحذرت المنظمة من أن استمرار هجوم المليشيا على مأرب سيعني مزيدًا من الانتهاكات ضد المدنيين.