بعد فيديو حديثها عن الحرية الجنسية للمرأة .. مطالبات بسرعة القبض على الملحدة اماني في السعودية

- ‎فيمنوعات

تصدر على موقع التدوينات المصغرة تويتر في المملكة العربية السعودية، وسم “القبض على الملحدة اماني” قائمة الأكثر تغريدًا خلال الساعات الماضية.

ونشر ناشطون سعوديون تغريدات غاضبة تطالب بالقبض على فتاة روجت لممارسة الرذيلة وشجعت على الإجهاض لأسباب غير صحية وغيرها.

وأثارت المدعوة أماني الجدل حين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من غرفة دردشة على “تويتر” جمعها مع بعض الشابات الأخريات وهن يتحدثن عن موضوع “الحرية الجنسية للمرأة”.

وفي الفيديو المُتداول، تتحدث أماني في غرفة الدردشة بأن من حق المرأة “ممارسة الجنس في الوقت الذي تراه ومناسبًا ومع من تراه مناسبًا بدون الاستعانة بطرق الوقاية.

وأضافت: “من حق المرأة أيضًا أن تجهض جنينها في الوقت الذي تراه مناسبًا، سواء كانت متزوجة أم لا، سواء كان الحمل يؤثر على حياتها أم لا، القرار يعود لها، ليس من حق أي شخص أن يقرر ما إذا كان من حقها الإجهاض أم لا”.

حديث أماني أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم وطالبوا بسرعة القبض عليها من قبل السلطات المعنية في السعودية.

وأكد المغردون بأن المدعوة أماني تسعى لنشر أفكار مغلوطة عن الحرية الجنسية للمرأة بين أوساط الفتيات دون رقيب أو حسيب بطريقة تسيء لقيم المجتمع السعودي الخليجي العربي الإسلامي.

وأشاروا بأن المدعوة أماني تعيش في العاصمة السعودية الرياض وبأنها ليست المرة الأولى التي تثير الجدل بأفكار إلحادية تحاول نشرها في المجتمع السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون خبر القبض قبل ساعات من قبل السلطات السعودية على مواطن “أساء للذات الإلهية” في غرفة دردشة عبر موقع التدوين “تويتر”.