أخبار اليمن

السفير طريق يلتقي الجالية اليمنية في تركيا ويدعو الجميع الى توحيد الصف والوقوف خلف القيادة السياسية

أكد السفير اليمني بأنقرة محمد صالح طريق، الأحد أن تشكيل المجلس الرئاسي الجديد من كل المكونات اليمنية، وبدعم إقليمي أخوي صادق، يدل على استمر نضال الشعب اليمني واستشعاره لخطر الانقلاب ومشروعه السلالي الدَّخِيل الذي أصبح خطراً حقيقياً يهدد هويتنا وثقافتنا الإسلامية والعربية وبعدنا الحضاري ونسيجنا الاجتماعي.

ودعا السفير طريق خلال حضوره، بمدينة اسطنبول التركية، لقاء موسعاً نظمه أبناء الجالية اليمنية، دعا الجميع إلى توحيد الصف والوقوف خلف القيادة السياسية الجديدة لكبح جماح الانقلابيين ومن يقف ورائهم وإعادتهم إلى حاضنة الشعب اليمني وعروبته واستعادة الدولة ومؤسساتها ومقوماتها، مؤكدا أن اليمن يستوعب الجميع بمختلف فئاته وانتماءاته وفقاً للثوابت الوطنية والدستورية.

وعبر السفير عن سعادته بهذا اللقاء مهنئا أبناء الجالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وناقلا لهم تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور/ رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي للجمهورية اليمنية.

وأكد أنه من الواجب علينا جميعاً الحفاظ على الهوية اليمنية العربية الأصيلة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية وفق المرجعيات والثوابت الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اتفق عليه اليمنيون أجمع.

وقال السفير إن هدف السفارة الرئيسي هو خدمة أبناء الجمهورية اليمنية المتواجدين في جمهورية تركيا الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق ويحفظ المصالح المشتركة على كافة المستويات السياسية والأمنية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها من مجالات التعاون.

وأشار السفير إلى تأكيد الرئاسة التركية على دعم اليمن، ودعم المجلس الرئاسي حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام وخروج اليمن من محنته إلى بر الأمان، مؤكداً حرص السفارة على الحفاظ على العلاقة الوطيدة والتأريخية بين البلدين والعمل على تعزيزها مع الجهات ذات العلاقة بما يحقق المصلحة المشتركة ويحفظ الجميل للمواقف التركية الصادقة تجاه اليمن واليمنيين.

وتخلل اللقاء جلسة مفتوحة، استمع فيها السفير إلى مشاكل وتطلعات أبناء الجالية من السفارة والجانب التركي، مؤكدا حرصه على التواصل مع الجميع وتذليل الصعوبات وتقديم الخدمات لجميع أبناء اليمن في تركيا.

ووعد السفير بتحسين جودة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية وتسهيل معاملاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم، مبشرا بقرب إنشاء مركز إصدار آلي للجوازات في السفارة.

حضر اللقاء اعضاء البعثة الدبلوماسية في انقرة والاخ نبيل الغزي، رئيس الجالية اليمنية في تركيا، وعدد من الأعيان ورجال الأعمال والطلاب القادمين من مختلف المحافظات التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى