وكيل أول محافظة الحديدة يدعو الأمم المتحدة الى الضغط على الحوثي لفتح الممر الإنساني الرابط بين حيس والجراحي

- ‎فيأخبار اليمن

دعا وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، الأمم المتحدة، للضغط على مليشيا الحوثي، وإلزامهم بسرعة فتح الممر الإنساني، خط الجراحي – حيس، الذي تم افتتاحه من جانب الحكومة، وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي، لخدمة المواطنين وتسهيل عملية تنقلاتهم، ولا تزال المليشيات الحوثية تم فتحه من جانبها، بناءً على ماتم الاتفاق عليه ضمن بنود الهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي ومعه قائد اللواء الأول تهامة العميد فاروق الخولاني، ومدير عام حيس مطهر القاضي للمنفذ الإنساني الواقع في منطقة البغيل شمال المديرية.

وأكد القديمي، ان القوات المشتركة وبإشراف مباشر من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد صالح، بادرت بإصلاح الطرقات والجسور وافتتحت الخط، فيما مليشيا الإرهاب الحوثية، ترفض فتح هذا الممر الإنساني، الذي سيسهل عملية مرور المركبات والشاحنات التي تقل البضائع التجارية للمناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيات.

وأوضح القديمي، ان مدير المنفذ، “سمح بمرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية التابعة للشركات والمصانع وكذا المركبات التي تقل المواطنين، وما ان وصلوا قرب مناطق سيطرة المليشيات، تم إطلاق النار عليهم ومنعهم من الدخول، واستحدثت الخنادق والأنفاق في الطريق”.

وأكد القديمي أن ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية لهذه الأعمال الخارجة عن قوانين وأخلاقيات الحرب، تدل على أنها جماعة لا ترضى بأي بوادر إنسانية لإحلال السلام في المنطقة، وسرعان ماتنسف أي اتفاق ينص على الهدنة والسلام.