ما حقيقة إغلاق شركة “يو YOU” في عدن وسبب المطالبات بسرعة اغلاقها

تهامة برس12 يونيو 2022
ما حقيقة إغلاق شركة “يو YOU” في عدن وسبب المطالبات بسرعة اغلاقها

شن نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي هجوما حاداً على الشركة الجديدة للإتصالات والتي جاءت كبديلة لشركة MTN.

وطالب الناشطون من السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في عدن بسرعة إغلاق مكاتب شركة “يو” تيليكوم للاتصالات والتحقيق مع إدارتها .

واعتبر النشطاء أن ما تقوم به الشركة من تطوير لأنظمتها وإدخالها لأجهزة ومعدات وشرائح دون رقابة ودون معرفة طبيعة هذه الأجهزة يعد اختراقا أمنيا للاجهزة الأمنية ومخالفة للأنظمة واللوائح المنظمة لعمل شركات الهاتف النقال.

ووصف البعض أن الشركة تعتبر غير قانونية وقد سبق لوزارة الاتصالات أن أصدرت عدة بيانات تحذر من التعامل مع الشركة معتبرة أن وجودها غير قانوني وخارج إطار النظم واللوائح.

يذكر أن شركة “يو YOU” تعود ملكيتها للقيادي في جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام فليته ومقرها صنعاء وتدار من هناك.

وأشار النشطاء إلى الحوثيين قاموا بشراء الشركة وتغيير اسمها من MTN إلى You وهو اسم مختصر (الشركة اليمنية العمانية) بحجة أن شركة عمانية تدعى زمرد هي من قامت بشراء أصول الشركة وهي محاولة، للالتفاف والتستر وخداع الشعب لتتمكن من العمل في المناطق المحررة لتخدم اجندة الحوثيين بهدف التجسس والمراقبة لأغراض أمنية وعسكرية واستخباراتية، واقتصادية من خلال جني الأموال واستغلالها في المجهود الحربي للجماعة “حسب وصف الناشطين”.

هذا وقد ناشد النشطاء السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق