سبب وفاة المناضل اليمني محمد الفسيل وما علاقته بثورة سبتمبر

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت مصادر محلية صباح اليوم الاثنين رسميًا وفاة المناضل والأديب اليمني محمد الفسيل، بعد مسيرة نضال كبيرة قادها وقد نعاه العديد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية في اليمن والوطن العربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت المصادر أن سبب وفاة الدبلوماسي والأديب اليمني محمد الفسيل هو صراعه مع مرض عضال ألم به في الأيام الأخيرة بعد أن تم نقله إلى أحد مستشفيات محافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية لاستكمال العلاج، إلا أنه فارق الحياة يوم الاثنين بتاريخ 29 أغسطس عام 2022 مـ عن عمر يناهز 97 عامًا.

ويعرف محمد الفسيل الذي ولد في الجمهورية اليمنية تحديدًا مدينة صنعاء في الخامس عشر من شهر صفر سنة 1343 هـ الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر عام 1924 مـ بأنه قاد مجموعة من الجماعات المُناضلة حيث إنه شارك في ثورة 1948 الدستورية ضد حكم الإمامة وأيضًا ثورة السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1962 مـ.

وكان الفسيل هو الذي تلا البيان الأول لثورة سبتمبر الذي نقلته إذاعة صنعاء، والذي تضمن توجهات وسياسة النظام الجمهوري الجديد على الصعيد الوطني والإقليمي والقومي والدولي، كما تضمن البيان ملامح العهد الجديد التي تبلورت في الأهداف الثورة الخالدة.