الرئيس رشاد العليمي يزور ألمانيا

- ‎فيأخبار اليمن

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين إلى العاصمة الألمانية برلين، في مستهل زيارة لجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة تستغرق عدة أيام.

وقد أجريت لفخامة الرئيس والوفد المرافق له على أرض المطار مراسم الاستقبال المعتادة للزيارة الرسمية التي سيلتقي خلالها الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، والمستشار أولاف شولتز، وعددا من المسؤولين الألمان.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع القادة الألمان، مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والإقليمية، لتخفيف المعاناة الإنسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بالعلاقات اليمنية الألمانية المتميزة، وموقف برلين الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودها الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما أعرب فخامة الرئيس عن ثقته في أن تفتح هذه الزيارة آفاقا أوسع للتدخلات الإنمائية التي قادتها المؤسسات الألمانية الدولية الرائدة على مدى عقود من التنمية والإعمار في اليمن.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.

كان في استقبال فخامة الرئيس عدد من المسؤولين الألمان، والمستشار الاقتصادي عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال السفارة اليمنية لدى برلين لؤي الإرياني، وطاقم السفارة.