تفاصيل الاعتداء الذي أدى إلى وفاة الفنان الأردني شرف طلفاح وماذا قالت عائلته في أو تصريح

- ‎فيفنون وأدب

أُعلن اليوم في المملكة الأردنية وفاة الفنان البارز أشرف طلفاح ظهر الاثنين بسبب الاعتداء عليه أثناء تواجده في دولة مصر.

وحسب المعلومات التي أبرزتها مصادر صحفية، فقد هاجم معتدون طلفاح بأدوات حادة مساء السبت ومارسوا تعذيباً شنيعاً قبل أن يُنقل في حالة حرجة ونزيف في الدماغ إلى مستشفى القصر العيني في القاهرة.

وطالبت نقابة الفنانين وشخصيات عدة بنتائج التحقيق في واقعة الاعتداء التي وُصفت بأنها وحشية من مجهولين هاجموا شقة كان يتواجد فيها طلفاح في القاهرة وأصابه أحدهم بكسر في الجمجمة.

ويعد طلفاح أحد أهم الممثلين في الأردن، إضافة إلى إخراجه أعمالاً عدة.

وأوضح مقربون منه، أنه غادر عمّان بحثاً عن فرصة فنية في مصر إلى جانب سعيه لاستكمال دراسته العليا والحصول على درجة الدكتوراه في مجاله.

وقال المخرج والإعلامي الأردني سامر خضر إنه تواصل مع زملاء في مصر وتأكد أن جثمان طلفاح يشتمل على علامات تعذيب واضحة متحفظاً على ذكر أسباب ذلك لاعتبارات التحقيقات الأمنية في الواقعة إلى جانب الحفاظ على خصوصية أسرة الراحل.

وضجت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن بغضب شديد على طريقة وفاة أشرف طلفاح الذي طالما تحدث عن عدم حصول الفنان الحقيقي على فرص مستحقة في الدراما الأردنية، بينما يُجمع متخصصون على إمكاناته وقدراته المهمة في التمثيل دون نيله نجومية أوسع.
وانتشرت مراسلة بين طلفاح وإحدى زميلاته فور وصوله إلى مصر قبل نحو أربعة أيام يذكر فيها أنه يحاول من جديد بعدما ضاقت الفرص فضلاً عن استمرار عثرات تعتري الدراما في الأردن.

وأصدر الدكتور شافع طلفاح، شقيق الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح بياناً، قال فيه: (كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ).

وأضاف: «إيماناً بقضاء الله وقدرته أنعى إليكم وفاة أخي وشقيقي أشرف سليمان طلفاح، الذي وافته المنية صباح هذا اليوم في مصر. أحيطكم جميعاً إخواني وأصدقائي وجميع كل من يسأل عن أشرف، بأنه سافر لمصر خلال إجازته السنوية للالتقاء بأحد أصدقائه المخرجين في مشروع عمل، فضلاً عن تقديم مخطط لدراسة الدكتوراه في المعهد العالي للفنون».