تشافي واثق من فوز برشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو ويتحدث عن مشاركة بيدري

- ‎فيرياضة

في مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت، أكد مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على ثقته بقدرة فريقه على الفوز على ريال مدريد خلال المباراة المرتقبة غدًا الأحد على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوضح تشافي أن فريق برشلونة يستعد بشكل جيد للمواجهة وسيحاول السيطرة على المباراة أكثر من الماضية، معترفًا بأن ريال مدريد يتمتع بقوة كبيرة وتحسن بدني ملحوظ.

كما تحدث عن عودة بيدري إلى التدريبات لكنه لن يخاطر بإشراكه في المباراة لأنه ليس جاهزًا بنسبة 100%، مضيفًا أنه يفضل أن يستريح ويتعافى بشكل جيد.

فيما يتعلق بتوقعاته لنتيجة المباراة، قال تشافي إن نسبة فوز برشلونة هي 50% وربما تزيد قليلاً بسبب لعب الفريق وسط جماهيره. وأشار إلى أن فوز برشلونة في المباراة سيكون ضربة قوية بالنظر إلى النقاط والمباريات الصعبة المتبقية في المنافسة.

وتطرق تشافي للحديث عن مواجهة رونالد أراوخو لفينيسيوس جونيور، واصفًا اللاعب الأول بأنه قوي وسريع وقائد مدافع من طراز عالمي، في حين يمثل اللاعب البرازيلي قيمة غير عادية لريال مدريد.

وعلّق تشافي على تصريحات المدرب دييغو سيميوني بخصوص فوز برشلونة بهدف وحيد في العديد من المباريات، قائلاً إن النتيجة شيء والأسلوب أمر آخر، وأن برشلونة لا يتراجع أبدًا ويسعى دائمًا للضغط بقوة، مؤكدًا أن أفكار الفريق واضحة ولا يوجد حاجة لإقناع أحد.

وأشار تشافي إلى أن الضغط دائمًا موجود على برشلونة لتحقيق الفوز، لكن ريال مدريد تحت ضغط أكبر قليلاً. وأكد على اعتقاده بأن برشلونة هو الأعظم في العالم.

تحدث تشافي هيرنانديز عن رافينيا قائلاً إنه يحبه بشكل خاص ويمتلك شخصية مذهلة، مضيفًا أنه يعرف كيف يتعامل مع الأوقات العصيبة وقد أحدث فارقًا في عامه الأول مع الفريق.

وبالنسبة للحملة ضد جافي، أوضح تشافي أنه يعرف من أين يأتي هذا الهجوم وأنه يجب حماية اللاعب الذي يتدرب بجد.

وبخصوص عدم استدعاء رافينيا لمنتخب البرازيل، قال تشافي إنه لم يتحدث معه عن هذا الموضوع ويعتقد أن هذا الأمر جيد لللاعب ليحصل على الراحة ويستمتع بالسعادة والاسترخاء.

أخيرًا، أوضح تشافي هيرنانديز أنه لم يشعر أبدًا بأنه فاز بسبب الحكام وإذا كان الأمر كذلك فسيعود إلى المنزل. وأكد على أن الفريق يتدرب بشكل طبيعي ويعي أن مباراة الغد فرصة رائعة وخطوة هامة نحو الفوز بالليجا.

حاليًا، يتصدر برشلونة قمة جدول ترتيب الليجا برصيد 65 نقطة، في حين يأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.
تشير هذه الإحصائيات إلى أهمية المباراة بين الفريقين المرتقبة، حيث يمكن أن تكون نقطة تحول هامة في مشوار الفوز بالبطولة.

ويعول مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على ثقته بفريقه وجماهيره لتحقيق الفوز في المباراة المرتقبة والتقدم بخطوات ثابتة نحو تحقيق لقب الليجا هذا الموسم.