تفاصيل اجتماع مجلس القيادة مع فريق المفاوضات السعودي برئاسة السفير ال جابر

- ‎فيأخبار اليمن

استقبل الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، فريق المفاوضات السعودي الذي يمثل المملكة العربية السعودية في المحادثات مع مليشيا الحوثي في اليمن، وذلك في إطار جهود الوساطة الدولية لتحقيق السلام في اليمن.

وحضر الاجتماع مع الفريق السعودي عيدروس الزبيدي وسلطان العرادة وطارق صالح وعبدالرحمن المحرمي والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي وفرج البحسني، أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج زيارة الفريق السعودي لصنعاء، بما في ذلك الملفات التي تم مناقشتها سابقًا مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

وأشاد مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية لتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين اليمنيين في المناطق التي تحت سيطرة مليشيا الحوثي، بما في ذلك صرف المرتبات وتسهيل وجهات السفر عبر مطار صنعاء الدولي، وفتح طرق تعز والمدن الأخرى.

وأكد مجلس القيادة الرئاسي اليمني دعمه الكامل لجهود المملكة العربية السعودية في تحقيق السلام في اليمن، والتي تأتي امتدادًا للمبادرة السعودية للسلام في اليمن التي أعلنت في مارس 2021م، والهادفة لإنهاء المع

اناة الإنسانية والحرب في اليمن، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وحل سياسي مستدام وشامل، يحقق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، وإحياء العملية السياسية على أساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وتحت إشراف الأمم المتحدة.