وفد عماني يصل الى العاصمة صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن

وصل وفد عماني العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس، لإجراء مباحثات مع جماعة الحوثي بشأن استئناف المفاوضات حول إحلال السلام في اليمن.

وأفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين بأن “وفد وساطة عماني وصل إلى مطار صنعاء الدولي برفقة رئيس الوفد التفاوضي بالجماعة محمد عبد السلام”.

وقال عبد السلام، في تغريدة على موقع “ماكس”، إنه وصل مع وفد عماني إلى صنعاء “للتشاور مع القيادة وتقييم المرحلة واستئناف العملية التفاوضية، وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية” دون مزيد من التفاصيل.

وجاء وصول الوفد العماني إلى صنعاء جاء بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الإيراني إلى الرياض صباح اليوم في زيارة هي الأولى منذ استئناف العلاقات بين البلدين.

يأتي ذلك، فيما تواصل الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، بذل جهودًا كبيرة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن بعد نحو تسعة أعوام من الصراع والأزمة.

الجدير بالذكر، أن الجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لإحلال السلام في اليمن باتت شبه متوقفة، حيث كان من المتوقع أن يحقق التقارب الإيراني السعودي نجاحاً حاسماً بإنهاء الحرب نهائياً.

وكان الوفدان العُماني والسعودي قد زارا صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثي، وهي الزيارة الأولى بالنسبة إلى السعوديين منذ بدء الحرب، والتقيا بقيادات جماعة الحوثي في 9 أبريل الماضي، تتويجاً لجهود الوساطة العمانية والجهود الدولية المكثفة التي بذلتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي لإحلال السلام في اليمن، غير أنهما لم يلتقيا لاحقاً كما كان مخططاً.