نائب حسن نصر الله نعيم قاسم يؤكد استمرار المقاومة رغم الضربات والخسائر

- ‎فيعربي ودولي

أكد نائب أمين عام حزب الله نعيم قاسم، استمرار المقاومة وجاهزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي، رغم الخسائر البشرية والضربات العسكرية التي تعرضت لها مؤخرًا.

وفي كلمة متلفزة، نفى قاسم ادعاءات العدو الإسرائيلي بشأن تدمير قدرات المقاومة، مؤكدًا أن إمكاناتها العسكرية لا تزال بخير وأن عمليات الحزب ازدادت وتوسعت في الآونة الأخيرة.

وأضاف أن سيطرة وإدارة حزب الله والمقاومة منتظمة بدقة، وأن الحزب تخطى الضربات التي استهدفت قادته، مشيرًا إلى تواجد نسخ من معلومات القادة الشهداء لدى مساعديهم وبدلائهم.

كما أشار قاسم إلى جاهزية الحزب لانتخاب أمين عام جديد خلفًا لحسن نصرالله حسب آلياتها التنظيمية، وأنه سيتم الإعلان عن ذلك لاحقًا.

واصفًا المعركة الحالية بـ”المباركة”، رأى قاسم أن هدف العدوان الإسرائيلي كان القضاء على المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني، محملاً الولايات المتحدة والدول الأوروبية مسؤولية الشراكة في جرائم الاحتلال.

ودعا إلى التفاف وطني حول المقاومة، مثمنًا صمود غزة ودورها الأسطوري في مواجهة العدوان. كما أكد مواصلة دعم الحزب للحراك السياسي من أجل وقف إطلاق النار.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر قاسم أن المعركة ليست معركة نفوذ إيراني كما يصورها نتنياهو، بل هي مساندة للفلسطينيين لتحرير أرضهم، مؤكدًا تصميم طهران على دعم المقاومة.