أخبار اليمنهامة

المقاومة الشعبية بتعز تسيطر على عدة مواقع وسقوط العشرات من مليشات الحوثي

مقاومة-تعز1-460x300تواصلت، أمس، المواجهات العنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى في عدد من جبهات القتال في محافظة تعز، في ظل تقدم سُجل لصالح المقاومة والجيش الوطني مع سقوط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.
وتمكنت المقاومة والجيش الوطني في المحور الغربي بتعز من تطهير تبة الأرانب وتبة أمين بوادي عيسى بعد مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات. وأكد القيادي في المقاومة محمد النقيب أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غنما أسلحة وذخائر بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي سقط على إثرها 27 قتيلاً من المليشيات وجرح العشرات منهم.
وتمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهة الضباب من دحر مليشيات الحوثي وصالح، وقتل 52 من عناصر المليشيات.
كما تواصلت المواجهات في كل من جبهة كلابة وبالقرب من القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة وجبهة ثعبات والجحملية ومديرية صالة.
وشهدت جبهة الدحي والجهة الغربية من جبهة شارع الأربعين وجبل الوعش والزنزج والحصب والبعرارة، استمرار المعارك بين المليشيات والمقاومة الشعبية غرب المدينة.
وفي السياق نفسه قُتل أربعة وجرح اثنان آخران من المليشيات في تفجير طقم عسكري بكمين محكم قامت به المقاومة في مفرق ماوية.
ويأتي ذلك فيما تواصل القصف على الأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاوزر والدبابات من جبل أومان والحرير والقصر الجمهوري والدفاع الجوي التي تتمركز فيها عناصر مليشيات الحوثي وصالح.
وأكدت مصادر محلية أن القصف استهدف أحياء الجمهوري والروضة والموشكي والدمغة وخلف ستة قتلى و21 جريحاً من المدنيين. فيما قالت مصادر المقاومة إنها خسرت 6 وجرح 29 من رجالها في حصيلة مواجهات أمس .

زر الذهاب إلى الأعلى